أخبار الاكاديمية

تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية

نظمت إدارة مشروع ” تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية لغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية” بكلية الآداب جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان : ” مهارات التواصل – تشخيص ومعالجة المشكلات”. وقد حاضر ودرب في ورشة العمل دكتور عصام عبد العظيم مدير عام أكاديمية التدريب العالمية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر2018 بقاعة 55 بمقر كلية الآداب بالحرم الجامعي بعين حلوان.

و بدأ يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير التدريب بالمرحلة الأخيرة بمشروع تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسميه والرسمية لغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية حيث نظمت إدارة المشروع ورشة عمل بعنوان” الإبداع والتفكير الابتكاري ” للمحاضر د/ عصام عبد العظيم مدير أكاديمية التدريب العالمية وقد تطرق الدكتور عصام لمفهوم الإبداع والخروج عن المألوف؛ القدرات الأساسية للتفكير الابتكاري ثم تناول بالشرح كيفيه إدراك التفاصيل والقدرة على تحسس وحل المشكلات ومن ثم تعليم الطلاب وتشجيعهم على تنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية.

تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسميه والرسمية لغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية حيث قدم د/محمد ود/عصام عبد العظيم مدير أكاديمية التدريب العالمية ندوة عن المشاكل التي تواجه المعلم في الفصل اوالمدرسة وكيفية علاجها والتعامل مع الأنماط الصعبة من الطلاب. وقد حضر اللقاء الفريق الإداري بالمشروع د/مهجه مصطفى مدير المشروع ود/رانيا حسن نائب مدير المشروع و د/شهيرة عيطة و م.م/علا الدويك المسئول الإعلامي بالمشروع و من فريق المدربين بالمرحلة الثانية د/زينات عبد الفتاح وفريق المدربين بالمرحلة الثالثة د/وفاء فاروق ود/نجوان مرموش وقد احتفل المعلمون بانتهاء المرحلة الثانية مع المدربين والفريق الإداري بالمشروع.

شارك قسم اللغة الفرنسية “بمشروع تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسميه والرسمية لغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية” في المؤتمر الثالث للمسئوليه المجتمعية للشركات والملتقي الأول لشراكات المسئولية المجتمعية يومي 10/11 أبريل بفندق كونراد والذي تنظمه منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAId . كما شارك بعض الطلاب من الفرقة الرابعة بقسمي اللغة الفرنسية والإيطالية في تنظيم اليومين. وقد حضر موجهين اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية لغات ا/محمد شكري و مدام فاطمة الزهراء عز الدين في الملتقى الأول لشراكات المسئولية المجتمعية حيث تحدثت د/مهجه مصطفى في الندوة التي خصصت للتعليم عن اهميه المشروع وضرورة استمرار تدريب المعلم على أحدث طرق التدريس وتوفير الإمكانيات اللازمة في المدارس وان تتكون شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني والمعنية بتطوير التعليم مع الجامعة لنجاح وضمان استمرارية المشروع. وتم عرض فيلم عن ماتم إنجازه من المشروع بالمرحلتين الأولى والثانية. في حضور فريق المدربين بالمرحلتين الأولى والثانية د/بريهان عادل ود/زهراء بدر و د/زينات عبد الفتاح ود/وفاء فاروق ود/نجوان مرموش والفريق الإداري ا. م د/رانيا حسن نائب مدير المشروع و د/وفيه محمد و د /شهيرة عيطه وم.م /علا الدويك وا/حسن دياب المشرف المالي وا/منه أعمال سكرتارية

14 مارس 2017 · 

نظم قسم اللغة الفرنسية يوم الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠١٧ في إطار البرنامج التدريبي بمشروع تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسميه والرسمية لغات بالمرحلتين الإعدادية و الثانويه ورشة عمل لتنمية مهارات المعلم في التعامل مع الأنماط الصعبة للطلاب بجميع المراحل وقد قدم المحاضر د/عصام عبد العظيم مدير أكاديمية التدريب العالمية عرضا عن كيفية التعامل مع الأنماط المختلفة للطلاب و تحليل لنقاط القوة ونقاط الضعف لدى المعلم وكيفية رصد الفرص والتهديدات في البيئة المحيطة لاستخراج وتحديد الاستراتيجية المناسبة للتعامل مع الطلاب أو الزملاء والرؤساء وكافة الاطراف في مجال عمله وكانت قد بدأت البرنامج صباحا د/ بريهان عادل بتدريب المعلمين على ما ينطق من الحروف الاستثنائيات الخاصة في بعض الكلمات باللغة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق